SEMANGAT BELAJAR TEMAN-TEMAN DAN PARA ALICIOUS&PRILLVERS

Senin, 21 April 2014

نصائح العضوية زراعة اليام


Kiat sukses budidaya bengkoang organik

نصائح لزراعة ناجحة من اليام العضوية
اليام اليام أو ( Pachyrhizus erosus L ) هو النبات الزاحف . هذا النبات يمكن أن تصل إلى 5-6 متر في الطول مع هذه العادة تنتشر و الملتوية . اتخذت الدرنات اليام وتستخدم المكونات الغذائية ، ومصنوعة من الطحين و المواد الخام والمصنعة المخدرات غيرها من المواد الغذائية .
هناك نوعين من اليام تزرع في إندونيسيا ، وهي verietas مبكرة النضج و بادوير . أصناف مبكرة النضج لديهم سن الحصاد أسرع 4-5 أشهر من العمر في حين أن أصناف بادوير حصاد ما بين 7 إلى 11 شهرا . في ذلك الوقت من هذا الاستعراض ، وسوف نناقش أصناف مبكرة النضج .
زراعة اليام في الأراضي المنخفضة تناسب حملها على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر. لكن من الناحية المثالية الارتفاع هو 200-800 متر فوق مستوى سطح البحر مع هطول الأمطار السنوي 700-1000 مم سنويا. درجة حرارة مثالية لنمو يتراوح من 25 إلى 28oC . اليام يمكن أن تنمو جيدا في التربة الرملية الطميية مع ارتفاع محتوى المواد الغذائية والحموضة في نطاق درجة الحموضة 4.5 إلى 8.إعداد البذور اليام
ويمكن الحصول على البذور اليام بطريقتين، أولا تحديد من المصانع القائمة . كيفية اختيار بعض النباتات التي تبدو صحية، ثم السماح لل نباتات المزهرة تنمو لإخراج جراب. و بينما تظل غيرها من النباتات الفائدة dipangkasi ، لأن النباتات لا مجردة bengkoang أن الفائدة لا تنتج الدرنات.
القرون التي تنمو إلى القديم ، وبعد أن يصبح جاهزا لل حصاد كما البذرة . إذا يتم حفظ البذور، و يجب أن يتم فتح الجلد القرون . إذا فتحت من الجلد يجب أن تبقى في منطقة جافة و مغلقة بإحكام . مع البذور الجيدة التخزين عادة ما تستغرق ما يصل الى 1 سنة .
و الطريقة الثانية هي لتحديد البذور من المحاصيل. اختيار بعض المصابيح ذات نوعية جيدة ، ويمكن أن ينظر إليه من الحجم والشكل. ثم حفظ المصابيح في المكان الذي لديه ما يكفي من الرطوبة. تسمح الدرنات تنبت. بعد براعم تنمو ، ويطلق النار من الاختيار. أفضل البراعم هي الأقرب إلى مركز درنة . ثم زراعة اليام ، والسماح لل الزهور تنمو لتصل إلى إنتاج القرون . بعد قرون يمكن حصادها كما البذور. و الطريقة الثانية هي عادة تنتج بذورا أفضل من الطريقة الأولى .زراعة التربة و الزرع
أولا وقبل كل الأرض المحروثة أو hoed بهدف تفتيت التربة. قم بإنشاء السرير رفعت الذي يمتد الصرف التربة الجيدة . سرير 1 متر واسعة مع ارتفاع 20-25 سم، وطول سرير قابل للتعديل مع ملامح الأرض. ضبط المسافة بين سرير من 40-50 سم .
رش أو خلط السماد أو السماد. جرعة الأسمدة القاعدية من ما يقرب من 20 طن للهكتار الواحد. ثم يحرك حتى موزعة بالتساوي . بعد أن جعل الحفرة على عمق 5-7 سم ditugal . في مؤامرة ل صفين من الثقوب مع تباعد في الصفوف 25 سم و 30 سم التباعد بين الصفوف. دخول بذور اليام في كل tugalan ثم مكدسة بقدر 1 البذور مع التربة. ثم طرد ما يكفي للحفاظ على رطوبة التربة. اليام البذور يحتاج حوالي 25-30 كجم للهكتار الواحد.
قبل البذور زرعت البذور الأولى يجب أن ينقع لمدة 6-12 ساعة، ثم تصفى وتترك لمدة يوم واحد. وسوف ينظر في المرشحين براعم نمت على اليام البذور. بعد أن بذور يمكن زراعتها فقط.اليام الرعاية زراعة
Bengkoang بما في ذلك النباتات المقاومة للجفاف . ومع ذلك ، في حالة من الجفاف الشديد ، لا طعم سقي . نضع في اعتبارنا سقي لا ينبغي القيام به نصف الرطب ، وهذا سيجعل النباتات تموت و تذبل .
عند النباتات القديمة 2 أسابيع وعادة ما تكون الجذع قد نمت و بدأت في الانتشار ، في هذا العمر يمكن أن يتم تبعا ل حالة dilahan التعشيب . في هذا الوقت أيضا dilakuakn خياطة إذا كان هناك النباتات التي لا تنمو اليام . ومع ذلك ينبغي أن تستخدم خياطة الفول السوداني ، لا ارتداء بعد الآن begkuang . بسبب سن مثل هذا ، يمكن لل اليام جديدة لا قبض على الأخرى. خياطة مع الفول السوداني يخدم أيضا لإثراء النيتروجين في التربة.
في سن 3 أسابيع إضافية القيام التسميد مع السماد أو المجففة السمين الدجاج . تتطلب الأسرة اليام عادة حوالي 20 كجم، أو حوالي 20 طنا للهكتار الواحد. ل أن مصانع الأسمدة إضافية dissesuaikan مع المظهر، عندما ينظر إليها يعانون من سوء التغذية توفير الأسمدة الإضافية بالكامل . ومع ذلك، إذا يزدهر النبات تقليل الأسمدة لتوفير المال.
في سن شهر واحد ابتداء القيام رقة عملية التقطيع على جميع المصانع القائمة . عادة بعد penguntingan الأولى العديد من براعم جديدة سوف تظهر . يتم قطع الثانية عندما اليام القديمة 2 أشهر. تفعل ذلك مرة أخرى قطع البراعم والزهور.
يتم القطع عندما أزهرت 80 ٪ على الأقل من الزهور ، لأنه إذا كان يتم قطع بحلول الوقت الذي و الزهور لا أزهرت سوف درنات البطاطا الحلوة شكلت الجولة المتوسعة لا تكون موجودة ، ولكن أود الجزر الصغيرة و ممدود. في وقت كتابة هذا pengguntinga الثانية ، واختيار النباتات 10-20 في مؤامرة التي سيتم استخدامها كبذور . لزرع البذور التي سيتم استخدامها ، لا ينبغي أن يتم خفض أسعار الفائدة ، ولكن دعونا أن الزهور تنتج البذور. المقبل تفعل الإجراء البذر كما هو موضح أعلاه.
في سن ال 3.5 أشهر لم الحشة الثالثة . مقص من كل الزهور و يترك الشباب ، بما في ذلك الفوائد هناك أوراق diketiak - الإبط ، لا تفوت . بعد قطع ثلاثة التنمية درنة يحدث بسرعة كبيرة.مكافحة الآفات والأمراض
زراعة اليام عادة ما لم يكن لديك العديد من الآفات و الأمراض. ولكن ينبغي أن تكون لا تزال تشعر بالقلق من ظهور البقع الوباء، العث والخنافس ورقة حمراء . للتعامل مع الآفات والأمراض تفعل تناوب المحاصيل مع المحاصيل الأخرى ، العامة الحرث والصرف الصحي بستان واختيار البذور الجيدة أو الشتلات.زراعة اليام الحصاد
بدأت النباتات اليام إلى أن تحصد في سن 4 أشهر. ويتم الحصاد عن طريق إلغاء أو حفرها. زراعة اليام من حسن النية يمكن أن تنتج 7-8 طن للهكتار الواحد.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar